الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

يسرأسرة Beeadiga ان تهنىء المؤسسين لجمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة بمناسبة تسجيل الجمعية الف مبروك

مبروك تسجيل جمعية قامه التعاونية للمنفعة المتبادلة متمنين لهذه الجمعية النجاح والتوفيق في خدمة أعضاءها وابناء مجتمعنا المحلي .
غايات الجمعية:-
تعليم وترسيخ ونشر مفاهيم وقيم العمل الجماعي والتعاون والتكافل بين الأفراد والجماعات لتحقيق مصالحهم وتعليم المفاهيم الديمقراطية والمشاركة في اتخاذ القرارات وذلك من خلال تنمية روح التعاون بين أعضائها ومن يتعاملون معهم من الجماعات والأفراد والاعتماد على العمل التعاوني في حياتهم لتحسين أحوالهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عن طريق تظافر جهود الأعضاء وتكتيل مواردهم المالية وتحقيقا لذلك تقوم الجمعية ببعض أو جميع النشاطات التالية:
أ‌- تشجيع المشاريع الإنتاجية وإنماءها بتقديم القروض والسلف للأعضاء.
ب‌- تشجيع الدراسات الجامعية والعليا عن طريق تقديم القروض والمنح.
ت‌- مكافحة البطالة وتقديم العون المادي لمساعدة المحتاجين والمساهمة في أعمال البر الاخرى، وفق احكام قانون التعاون الصادرة عنه وهذا النظام.
ث‌- تشجيع الادخار المنتظم وقبول الوفورات من الأعضاء وغير الاعضاء.
ج‌- القيام بالمشاريع التعاونية الجماعية في حقول الإنتاج والاستهلاك والخدمات التي تجدها الهيئة العمومية مفيدة للأعضاء بناء على الدراسات والمشاريع والنظم التي تقررها الهيئة العمومية.
ح‌- تأسيس وتملك واستئجار والمساهمة وإدارة المحلات التجارية والمخازن اللازمة لتنفيذ غايات الجمعية.
خ‌- تأسيس وتملك واستئجار والمساهمة وإدارة المؤسسات التعليمية اللازمة لتنفيذ غايات الجمعية.
د‌- تأسيس وتملك واستئجار والمساهمة وإدارة المؤسسات الطبية اللازمة لتنفيذ غايات الجمعية.
ذ‌- القيام بالمشاريع الاقتصادية المختلفة بما فيها المتاجرة والبيع النقدي أو التقسيط وفق أحكام القوانين والأنظمة ذات ألعلاقة.
ر‌- تأسيس صندوق التامين الصحي للأعضاء وعائلاتهم غير الخاضعين للتأمين الصحي بموجب تعليمات خاصة تقرها الهيئة العمومية.خاص تقرره الهيئة العمومية .
ز‌- انتاج وتصنيع و/ او استيراد المواد التموينية والسلع الاستهلاكية و/ او شراء الاحتياجات من الاسواق المحلية والخارجية وعقد الاتفاقيات والدخول في المناقصات والمزايدات العلنية.
س‌- تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة بما فيه مصلحة الجمعية وأعضاءها باستثناء إنشاء مشاريع إسكانية لأعضاء الجمعية. 
ش‌- قبول الرهونات والتأمينات والكمبيالات وأية اوراق مالية اخرى كضمانات لاية تسهيلات مالية تقدمها الجمعية للأعضاء و/ او للمجتمع المحلي ، وقبول تحصيل الكمبيالات والشيكات وتجييرها وتحويل اية رهون او تأمينات كضمانة لأية تسهيلات مالية تحصل عليها الجمعية.
ص‌- نشر الحركة التعاونية في البلاد والتعاون مع الجمعيات التعاونية الأخرى بكافة الوسائل العملية في جميع المستويات بما في ذلك المساهمة والانتساب للهيئات الاخرى.
ض‌- إيجاد وتوفير الأموال اللازمة لتنفيذ غايات الجمعية عن طريق مساهمة الأعضاء ورسوم الانتساب والاشتراكات وعقد القروض وقبول الوفورات والهبات والتبرعات وفق القوانين والأنظمة المرعية.
ط‌- التعاون مع التعاونيات ومع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والمؤسسات والجهات الرسمية والشعبية القائمة لخدمة المجتمع المحلي.
ظ‌- اقامة المعارض الفنية والحرفية والتجارية والصناعية والمشاركة في المعارض الداخلية و ألخارجية واستقدام والتعاون مع الخبرات المحلية والدولية وفق احكام القوانين والأنظمة والتعليمات ذات العلاقة.